القسم : طب لها - بشرتها

تاريخ الاضافة : 3/13/2024 4:36:52 AM

نصائح مهمة للعناية ببشرتك أثناء الدورة الشهرية

عندما يتعلق الأمر بجلد الدورة الشهرية يمكنك الرجوع إلى اقتباس أو عبارة مذكورة بين الأصدقاء أو للإعلان عن أنك حائض أو للتحدث عن أعراض الدورة الشهرية يمكن أن يعني أيضا أن لديك حب الشباب أو البشرة الدهنية أو الجافة. لا تنسي أن بشرتك تتغير باستمرار خلال دوراتك وأن التغيرات في الاتساق والمظهر طبيعية تماما. خلال دورتك الشهرية ، سيخضع وجهك لتغييرات مختلفة: نحن نوجهك من خلال هذه النصائح القليلة لمساعدته على استعادة إشراقه.

التطهير المزدوج

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع الزيوت الزائدة والبثور خلال الدورة الشهرية هي غسل الوجه وترطيبه باستخدام المنتجات الطبية التي تناسب بشرتك، حاولي أن تغسلي وجهك مرتين كل يوم سيساعد ذلك على فتح المسام وإعطاء نضارة ورطوبة للبشرة. وإليك كيفيّة تنظيف الانف من رؤوس السوداء بمكوّنات طبيعيّة

النظام الغذائي والماء

 خلال دورتنا الشهرية نشتهي الوجبات الخفيفة الحلوة والمالحة لذلك احرصي على عدم الإفراط في تناولها لأنها تزيد من مشاكل الجلد التي تواجهيها أثناء الدورة. وبدلًا من ذلك حاول تناول الفواكه والخضروات الطازجة لاحتوائها على مضادات الأكسدة الجيدة وأكثري من شرب المياه للتخلص من السموم.

الماسكات الطبيعية للوجه

الفترات هذه غير مريحة بالفعل. لماذا لا تحولي روتين العناية بالبشرة إلى نشاط للعناية الذاتية؟ يمكنك صنع أقنعة بنفسك في المنزل. يمكنك أيضًا أن تقومي بتبخير الوجه لتفتيح المسام وطرد السموم.

اتركي وجهك وشأنه

بعض بثور حب الشباب تكون هرمونية، مما يعني أنها ستظهر خلال فترة الدورة الشهرية وعادة ما تختفي هذه البثور مباشرة بعد انتهاء الدورة لهذا الشهر. لذلك من الأفضل أن تتركي وجهك وشأنه وتجنبي لمسه قدر الإمكان.

تجنبي الماكياج

 خلال الدورة الشهرية قد يكون من الجيد تجنب وضع المكياج، إنه فقط لبضعة أيام وسوف تحبك بشرتك لذلك. إذا كان عليك وضع المكياج، تأكدي من غسل وجهك قبل النوم، وتعرّفي على مجموعة الكريمات الممنوعة للحامل وتأثيرها على الجنين

حبي نفسك ودلليها في كل الأوقات

بشرتنا تختلف من شخص لآخر. قد يحتاج البعض إلى تعديل روتين العناية بالبشرة وقد لا يحتاج البعض الآخر. أنت جميلة كما أنت، سواء كنت في دورتك الشهرية أم لا،  فقط تذكري أن أي منتج تختارين استخدامه يجب أن يكون آمنًا بدرجة كافية لوضعه على بشرتك. إذا كنت تعاني من أي حالة جلدية خطيرة، فمن المستحسن مراجعة طبيب الرعاية الصحية أو طبيب الأمراض الجلدية.